عوامل اختيار أداةتحتاج إلى النظر فيها

اختيار أفضل أداة القطع هو لضمان نجاح العمل الرئيسية ، ولكن أيضا حاجة لأداء العمل العادية مرارا وتكرارا ، فإنه يؤثر تأثيرا مباشرا على القدرة التنافسية لل دورة الزمن و تجهيز محطة المعالجة.
A السوبر ماركت نموذجية وعادة ما يكون المخزون 48،750 وحدة ( SKU) ، و الفاصوليا المعلبة 35 مختلفة. الآن تخيل منتجات الشركات المصنعة أداة أداة رئيسية ، بوصة فقط أحجام الأصناف و المواصفات على أكثر من 40،000 وحدة الأوراق المالية (مثل نفس أنواع من الفاصوليا ، وسوبر ماركت المعلبة ) . حيث الحجم واحد، مقارنة مع اختيار أفضل الأدوات ، وأفضل اختيار من الفاصوليا المعلبة هو مجرد قطعة من الكعكة ! حدد أداة هو على اقتطاف المباراة مع الآلات والأدوات و الآلات يمكن في أقصر وقت الدورة، بأقل تكلفة وأعلى جودة أداة القطع ميزة جزء . وهنا بعض العوامل الرئيسية عند اختيار أداة القطع المعدنية تحتاج إلى النظر فيها .
( 1 ) أهم أداة
إذا أي نوع من أداة للتوقف عن العمل ، وسوف يأتي إلى توقف الإنتاج . ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي أن تكون هي نفسها بالنسبة لكل أداة قلقون . سوف أطول أداة القطع يكون لها أكبر الأثر على الوقت دورة معالجة ، وبالتالي ، في ظل الظروف العادية ، يجب أن تكون أقصى درجة من الأهمية و مثل هذه الأداة . تحتاج أيضا إلى عناية إضافية إلى تلك الأجزاء الهامة بالقطع خصائص و أبعاد أعلى أداة الدقة. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين هم على الأرجح لإنتاج الصعب السيطرة على أداة رقاقة ( مثل الحفر، التخليق و خيوط أداة ) ، تحتاج أيضا إلى إيلاء مزيد من الاهتمام ، لأنه ليس من المحتمل أن يسبب رقائق معالجة الجمود المثالي.
( 2 ) لتتناسب مع تجهيز آلة
وتنقسم الأداة إلى السكاكين القاطع اليسار واليمين ، وبالتالي فإن الخيار الصحيح هو أداة مهمة جدا في اليد اليمنى . عادة ، الأداة المناسبة التي تنطبق على تشغيل آلة المغزل أداة عكس عقارب الساعة، في حين أن أداة اليد اليسرى مناسبة لعملية آلة المغزل باتجاه عقارب الساعة . إذا كان لديك العديد من المخارط – بعضها أداة ل استخدام يده اليسرى ، في حين أن آخرين استخدام كل من الأدوات اليدوية، و يمكن أيضا استخدام أداة اليد اليسرى – وينبغي أن تستخدم أداة اليد اليسرى . لطحن ، فإن معظم الناس يميلون إلى اختيار أداة عبء كبير . على الرغم من أن القاطع عبء كبير يمكن أن تغطي مجموعة أكبر جزء بالقطع ، ولكن هذا الخيار سوف يقلل من صلابة من أداة ، ويزيد من أداة انحراف ، والحد من سرعة القطع ، و أكثر عرضة لل ترفرف . نلاحظ أيضا أن حجم الجهاز القابض والوزن من أداة لديها بعض القيود. إذا اخترت المبرد من خلال أدوات آلة التبريد المغزل، وينبغي أن تستخدم أدوات القطع مع نفس وظيفة التبريد.
( 3 ) مباريات المواد من الشغل
المواد المجهزة ل غالبية الصلب، و بالتالي ، فقد تم تصميم معظم الأدوات اللازمة ل تجهيز أفضل من الفولاذ. الاختيار يعتمد على المواد الصف أداة لا بد من تخفيض . لمجموعة متنوعة من المواد غير الحديدية – مثل سبائك ذات درجة الحرارة العالية ، والتيتانيوم والألمنيوم و المواد المركبة ، والبلاستيك ، والمعادن النقية – تصميم مصنعي الأدوات وتصنيع سلسلة من أدوات ودعم تشاك الهندسة النصل. إذا كنت خفض هذه المواد ، فمن الضروري أن نفهم لتجهيز هذه المواد و المصممة خصيصا المعلومات المتعلقة الأداة.
حجم ( 4) من أداة
حدد أداة في كثير من الأحيان الأخطاء هي: اختيار تحول الصغيرة، و طحن جدا. تحول كبيرة جامدة أفضل ، في حين أن أسعار الحجم الكبير الطحن هي أكثر تكلفة ، و كنت تريد أن تنفق المزيد من الوقت على قطع الهواء. بشكل عام ، وأكبر حجم الأداة ، تصل تكلفته هي أيضا أعلى .
( 5 ) حدد أداة القطع فهرسة أو أداة يمكن أرضي ثانية
لهذا السؤال ، و الجواب بسيط : في محاولة لتجنب شحذ السكاكين. بالإضافة إلى بعض التدريبات، و المطاحن نهاية و جود استثناءات قليلة أخرى، يجب عليك استخدام شفرة أو أداة فهرسة ( في حالة الوضع العرض ) . مقارنة مع طحن إعادة الأدوات، أداة القطع يمكن فهرسة توفير تكاليف العمالة وأكثر موثوقية ، ونتائج المعالجة أكثر اتساقا.
( 6 ) المواد أداة والدرجات
ترتبط ارتباطا وثيقا أداة المادية و الشغل اختيار المواد والدرجات وكذلك سرعة الجهاز وحدود معدل التغذية . لنوع معين من المواد الشغل، يجب عليك أن تختار أفضل الدرجات أداة براعة (على الأرجح نوعا من الدرجات المغلفة ) . يمكن للشركات المصنعة الدرجات أداة تستخدم لتحديد مخطط أعد . وهناك خطأ شائع هو استخدام نوع من الرسوم البيانية تحكم الحياة الدرجات أداة لحل المشكلة . إذا كنت تستخدم أداة الحياة ليست مثالية، و اخترت أكثر مماثلة ل درجاتهم ، قد تحصل على نتائج بالقطع السوء . حل مشكلة أداة الحياة يجب أن تركز وسائط فشلها.
( 7 ) متطلبات الطاقة
المبدأ التوجيهي هو ” أفضل استخدام . ” إذا قمت بشراء جهاز 20 حصانا، يجب عليك أن تختار لاستخدام 80 ٪ من أدواته السلطة الفعلية والقطع المعلمات ( في الشغل و السماح لاعبا اساسيا ) . إيلاء اهتمام خاص إلى دليل المستخدم للجهاز للجداول الطاقة / السرعة. اختيار الأمثل لقطع في نطاق السلطة الفعلية من تصميم أداة الجهاز.
عدد ( 8 ) من طليعة
الجواب على هذا السؤال هو ” كلما كان ذلك أفضل . ” عادة ، زيادة عدد مزدوج الأدوات المتطورة ، لا يتم زيادة التكلفة مرتين. في العقد الماضي ، التخليق ، مناشير و تم تصميم إدراج بعض الطحن تحسنت كثيرا، مما ضاعف من عدد من حواف القطع لكل شفرة . استبدال الحالات مع فيلم القاطع جديدة مع ما يصل إلى 16 من طليعة طليعة سوى أربع قطع من الطحن التقليدية المألوف . عدد الأسنان فعالة لها تأثير مباشر على معدل التغذية و الإنتاجية من الجدول آلة .
( 9 ) لاختيار تصميم واحد من قطعة هو هيكل وحدات
الأداة الأكثر مناسبة للمشاريع الصغيرة تصميم واحد من قطعة، الأداة هو أكثر ملاءمة لاختيار تصميم وحدات أكبر. عندما فشل أداة كبيرة ، المستخدمين تريد استبدال أجزاء صغيرة نسبيا، و أرخص مكونات ل الحز والأدوات مملة بشكل خاص.
( 10 ) لاختيار واحد أو أداة متعددة الأغراض استخدام أداة
عموما ، أصغر كميات قطعة ، وأكثر مناسبة للتجهيز مع أداة مركب متعدد الوظائف . على سبيل المثال، أداة مركب لاستكمال الحفر، تحول، مملة ، خيوط، الشطب ، ووظائف القطع الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، عمل أكثر تعقيدا و تنوعا أداة مناسبة للمعالجة. آلة فقط عندما تكون أداة القطع من أجل خلق فعالة ، وبالتالي يجب تقليل التغييرات أداة والعمل الإضافية الأخرى .
( 11 ) حدد أداة موحدة أو أدوات خاصة
مع شعبية من التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ، ويعتقد عموما أن شكل الجزء يمكن برمجتها من خلال عملية – بدلا من تصميم أداة – لتحقيقه، مما يعني أن استخدام أدوات خاصة تكون أقل وأقل. اليوم ، ومع ذلك ، لا يزال هناك حوالي 15 ٪ من تجهيز أداة الأكبر هو أداة مخصصة . والسبب هو أن والأدوات الخاصة اللازمة لتحقيق أبعاد دقيقة ، وحفظ خطوة تخفيض وقت المعالجة. اذا كنت بحاجة الى كميات كبيرة من قطع تشكيله ، ويمكن اعتبار أدوات خاصة ميزة محتملة في تقصير زمن دورة المعالجة لها . مع التنمية على الطلب من تكنولوجيا الإنتاج ، والفجوة بين الأدوات القياسية و أدوات خاصة في التكاليف أداة و التسليم في الوقت المحدد تضيق تدريجيا.
( 12 ) رقاقة التحكم
يجب أن نضع في اعتبارنا أن هدفك هو لتصنيع أجزاء، بدلا من إنتاج رقائق . من الواضح ، يمكن لل رقاقة تعكس حالة قطع أداة ، ولكن بصفة عامة ، والناس تميل إلى أن تكون التحيز ضد الرقائق، لأن معظم الناس لم يتلقوا تدريبا في قراءة رقاقة . يجب الانتباه إلى المبادئ التوجيهية هذا واحد : ” جيد” لا تتداخل مع رقائق معالجة ، في حين أن رقاقة “سيئة ” سوف تتداخل مع معالجة . وفقا ل شفرة القطع لديها معدل التغذية – الحمل الأخيرة على ضوء التخشين الثقيلة – chipbreakers تصميمها و مجموعات شرائح . أصغر رقاقة، قاطع أكثر صعوبة. صلابة جيدة عندما بالقطع المواد الشغل، رقاقة التحكم أكثر صعوبة. على الرغم من أنك لا يمكن تغيير خصائص المواد، ولكن يمكنك تغيير الأداة المختارة، سرعة القطع ، معدل التغذية ، وعمق قطع، نصف قطرها الأنف وهلم جرا.
( 13 ) برنامج معالجة
مرة واحدة الأداة ، الشغل و أدوات الآلات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ، ونحن بحاجة إلى تحديد مسار الأداة. إذا كنت فهم أساليب الترميز آلة الأساسية و حزم البرمجيات CAM المتقدمة ، وإعداد مسار أداة ليست صعبة. عندما البرمجة، يجب علينا النظر في ميزات أداة ( مثل زاوية منحدر ، وقطع الاتجاه، معدل التغذية و سرعة القطع ) . لكل أدوات القطع المعدنية ، لا يمكن أن تؤدي إلى انخفاض زمن دورة المعالجة ، وتحسين رقاقة التحكم والحد من قوة القطع من تقنيات البرمجة المختلفة. استخدام CAM متقدمة برمجة مجموعة من البرامج يمكن أن تقلل إلى حد كبير من عبء العمل و تحسين كفاءة البرمجة.
( 14 ) لتحديد تسويق أداة جديدة ومبتكرة أو أداة ناضجة
في معدل التقدم الحالي ، فإن إنتاجية أداة القطع مضاعفة تقريبا كل عشر سنوات. اذا نظرتم الى استخدام الأداة أوصى قبل عقد من الزمن ، وسوف تجد ، ورقاقة أداة إزالة الآن تضاعف سرعة ، مع الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 30٪. معظم أداة جديدة مع قوة وصلابة من الدرجات كربيد جعل أفضل ، وسرعات أعلى القطع يمكن استخدامها، و قوة قطع أصغر. أداة جديدة لديه الكسارة أكثر كفاءة رقاقة، إدراج درجات ل أقل نوع معالجة الحساسية، و أفضل التنوع. أدوات جديدة أكثر تنوعا و حدات – سوف هذين الاتجاهين تساعد على تقليل متطلبات الجرد وتوسيع قدرة المعالجة . لعدد من طرق المعالجة الجديدة – مثل تغرق ، والطحن عالية التغذية ، وارتفاع سرعة تصنيع الآلات، و كمية الحد الأدنى التشحيم ( MQL ) ، وتحول الثابت، الخ – أدوات التنمية وفيرة. لهذه الأسباب و بعض الأسباب الأخرى ، تحتاج إلى مواكبة العصر ، واستخدام أفضل الممارسات والأدوات لمواكبة أحدث التطورات و التكنولوجيا، أو كان لديك قديمة عفا عليها الزمن خطيرة .
( 15 ) أداة الأسعار
سعر الأداة مهم ، لكنه لا يزال بعيدا عن أداة هامة ل تكاليف التجهيز. الثمن هو المال الذي تدفعه ل الأداة نفسها ، ولكن التكلفة الحقيقية لل أداة هي وظيفة من إنتاجيتها . أرخص الأداة هي أيضا في كثير من الأحيان أداة بالقطع الأكثر كلفة . وعادة ما تكون أسعار أداة 3٪ فقط من التكلفة الإجمالية لل أجزاء الآلات. لذا ، يتعين علينا أن نركز على إنتاجية الأداة ، بدلا من سعر الشراء .
( 16 ) في الموقع الدعم الفني
في الولايات المتحدة ، هناك حوالي 4،000 المتخصصين أداة مصنع المدربين. يمكنهم الوصول إلى مئات من مصنع لتجهيز والأفراد للمساعدة في معالجة في معالجة فعالة من أجزاء مختلفة من تركيبات مختلفة من المواد و الأدوات. بالقطع هو أن تصبح علما دقيقا ، ولكن لا يمكن أن تحل تماما محل دور الخبرة. كشرط إضافي لل بيع من أداة ، و الخدمات المتخصصة أداة مجانية، حتى أنها قد توفر بعض الأدوات والاختبارات القطع مجانا . يمكن لل خبراء من ذوي الخبرة مصنع أداة تقديم أفضل أداة للمستخدم لتحديد ، وغالبا ما تساعد مفيدة.
كل القطع المعدنية يواجه تحديات فريدة من نوعها في عملية اختيار الأداة يجب أن تدرس بعناية . لأنه حتى داخل أداة العلامة التجارية نفسها، هل يمكن أن يكون أيضا مجموعة متنوعة من الخيارات ل أدوات مختلفة ، حتى في بعض الأحيان اختيار أداة قد يكون مهمة صعبة . لمساعدة المستخدم اختيار الأداة، عدد من الشركات المصنعة أداة توفر مجموعة متنوعة من أشكال التدابير التكميلية، مثل مرمزة والتغليف، و اختيار أداة الرسم البياني ، دليل تكنولوجيا المعالجة ، فضلا عن برنامج حاسوبي اختيار الأداة التي تعتمد على الكمبيوتر .
عند تحديد أداة ، وتذكر من كل ما يمكن من فحص البدائل ، لا حدد النطاق تقتصر على تلك الأدوات المألوفة. للقيام بذلك ، نحن بحاجة إلى الاستمرار في توسيع نطاق المعرفة بوسائل جديدة والتفاهم واسعة من الأدوات المختلفة للمعلومات ممكن. من أجل جعل أوقاتهم الخاصة ، يمكنك مواكبة الصانع أداة أو ممثل الموزع الحصول على أحدث أداة أو عينة المنتج CD ، زيارة المعرض المرتبطة الأداة، قراءة مجلة الصناعة ، والمشاركة في الدورات التدريبية الفنية والندوات أداة ، كثيرا ما زار موقع الشركة المصنعة الأداة ، والاشتراك في الشبكات الاجتماعية الصانع أداة ، و أداة المدونات الصغيرة على الأخبار و المواد بلوق .

This article was written by: admin

发表评论

电子邮件地址不会被公开。 必填项已用*标注

*