انهارت الراقية صناعة الأدوات الآلية CNC السوق التنافسية بشكل عاجل

وقال الأستاذ في جامعة تونغجى ، المدير الفخري ل معهد الحديثة تكنولوجيا التصنيع تشانغ شو في ” العلوم في الصين ” مقابلة صحافي ” هناك الكثير من التطوير للمنتجات الصناعية الرئيسية تعتمد على مستوى تطور الراقية أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي “. في السنوات الأخيرة، مع نمو كبير في الدفاع والطيران و السكك الحديدية عالية السرعة ، والسيارات والعفن و أخرى هامة الطلب صناعة تصنيع المعدات ، جعلت أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي في الصين تطورا سريعا ، ولكن من حيث المنتجات الراقية لا تزال تواجه الوضع تحت أقل قدرة على المنافسة ، أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي تتطلب اختراق سريع.

أفقية أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ، و إنتاج مجموعة متنوعة القدرات، و يعكس بشكل مباشر على القوة الوطنية الشاملة . وفقا ل معهد صناعة إحصاءات مركز رصد البيانات التطلعية ، على مدى السنوات الخمس الماضية ، كان متوسط ​​معدل النمو السنوي المركب ل إنتاج التصنيع باستخدام الحاسب الآلي آلة أداة الصين 37.39 ٪ . وأشار معهد بحوث آلة صناعة أداة توقعات الصناعة الباحث و دانيانغ في الصناعات ذات الصلة ، مدفوعا أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي في الصين في المستقبل سوف يكون أكثر من متوسط ​​معدل نمو سنوي قدره 10 ٪ في عام 2015 ، يحتاج نظام CNC الوطنية ل تصل إلى 40 مليون جهاز ، مع مبيعات سنوية سوف تصل إلى 850 مليار يوان.

李佩娟وقال معهد المحللين صناعة آلة أداة توقعات الصناعة في “العلم في الصين اليومية” للصحفيين أن قطاع الصناعات التحويلية في عملية التحول إلى الرقمية و الذكية ، وأداء جزء من الأجزاء المكونة للجهاز لديها متطلبات أعلى ، بما في ذلك الدقة ، ونوعية السطح. خاصة في بعض الصناعات ذات التقنية العالية، مثل الطيران ، والاتصالات . “التكنولوجيا يغير الطلب في السوق المصب ، وتطوير CNC صناعة الأدوات الآلية تحديات جديدة إذا كان التطور التقني للآلات المكنية CNC يمكن تكييفها وفقا ل احتياجات التحول الصناعة والارتقاء بها، ويمكن أن تلعب دورا في تعزيز ، وإلا فإنه سوف تحد من تطوره . ” وقال لى Peijuan .

بعد سنوات من التنمية، جعلت CNC التكنولوجيا الصين أداة آلة عالية السرعة، و معقدة ، والدقة ، متعددة محور وهكذا تقدما كبيرا وسلسلة من الاختراقات . على سبيل المثال، أبريل 2011 الذي عقد في بكين في الصين 12TH الدولية أداة آلة عرض ، تعرض أداة آلة التحكم العددي تايشون مجموعة qmk009 قوس والعتاد شطبة آلة طحن ، والتخلي عن المعرض التقليدي في عجلة طحن أسطواني الأسلوب، باستخدام الأصابع أو صغيرة قطرها عجلة عجلة القرص لطحن كبيرة الشخصي منحنى شطبة والعتاد الأسنان من خلال اتجاه محور متعددة . وقال تشانغ شو : ” هذا المنتج الجديد تخريب المفهوم التقليدي لمبدأ منحنى شطبة والعتاد الميكانيكي و تصميم الأدوات الآلية و الفوز لينة ، والابتكار انفراج هو مثال من الأصل، لم تصبح فقط واحدة من القدرة التنافسية الجوهرية للمؤسسات ، ولكن ذلك أيضا أن لدينا تصلب في منحنى كبير بالقطع شطبة والعتاد المتقدمة في العالم ” .

للارتفاع في نهاية أدواتنا آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي الوضع أقل قدرة على المنافسة ، وتشانغ شو أفكر فقط في البحوث الأساسية ليست كافية. “العديد من الشركات مهتما فقط في تصنيع أدوات الجهاز ، ولكن لا R & D القدرات . ” يجب إيلاء الاهتمام ل قضايا الموظفين . ” الصين هي الآن التعليم الهندسي غير الهندسية ، مما يجعل موظفينا المدربين، و الممارسة الهندسية أقل المعرفة و القدرة على الابتكار ضعيفة . ” وهذا يجعل الراقية أدواتنا آلة CNC تعتمد اعتمادا كبيرا على الواردات ، و تسيطر من الناحية الفنية من قبل الآخرين. على سبيل المثال، بعض الراقية أدوات آلة خمسة محاور الأجنبية البرامج الهامة على الحد من الصادرات إلى الصين ، وحتى موقع التركيب باستخدام قسم ديه أيضا القيود.

” معظم الشركات أداة آلة المحلية يهمني كيف كبيرة. يكون الآلاف من الناس بسهولة، و عشرات الآلاف من الحجم، في حين أن الشركات الأجنبية هي أكثر السعي من التقنيات الرائدة التي تجعل منتجاتها التي لا غنى عنها في صناعة المنتجات الأخرى. وقال “تشانغ شو . في رأيه، و الآلية الحالية للشركات أداة آلة الصينية تتنافس أساسا على السعر والكمية للفوز ، والافتقار إلى التكنولوجيا الأساسية. مع زيادة تكاليف العمالة والمواد الخام، و سوف تصبح رقيقة أرباح الشركات على نحو متزايد. وبالتالي، فإن آلية المنافسة تغيير عاجل . بالإضافة إلى ذلك، سياسة وطنية لتطوير تقنية التصنيع باستخدام الحاسب الآلي آلة صناعة أداة لديها أيضا تأثير هام .李佩娟قال للصحفيين ان على الرغم من أن الدولة على التوالي في عام 2005 و 2011 على تطوير CNC صناعة الأدوات الآلية وعرض خطة خاصة ، ولكن الدعم لا يزال غير كاف بشكل واضح، لذلك، ل دعم جهود السياسات الوطنية إلى مزيد من التعزيز .

This article was written by: admin

发表评论

电子邮件地址不会被公开。 必填项已用*标注

*