المواد الخام المعدنية: إزالة شوائب السوائل في المواد الفولاذية

والمواد الخام المعدنية، و هناك سوف عملية الادراج في إنتاج الصلب السائل تؤثر تأثيرا خطيرا على خصائص الصلب، و الذي يقيد استخدام الصلب ، وبالتالي ، يجب اتخاذ تدابير فعالة ل إزالة شوائب في الصلب ، وتحسين أداء الصلب. إزالة شوائب السوائل في الصلب هي أساسا السائل الصلب التكنولوجيا الأرجون والعفن التكنولوجيا الكهرومغناطيسية ، وسيطة التكنولوجيا تصفية الحزمة .

1، الأرجون تكنولوجيا
الأرجون اثارة تطبيق صناعة الصلب الحديثة تنضج التكنولوجيا . مبدئه هو استخدام جهاز خاص ل تشتت موحدة من غاز خامل هو في مهب في الصلب المنصهر في شكل فقاعات صغيرة ، وسوف فقاعات عائمة تعتمد على التوتر الجزيئات مختلطة بينية كثف على السطح ، وتطفو إلى السطح إزالتها. في الأرجون المتقدمة تقنيا نوع واحد من التكنولوجيا التي الستار الغاز tundish ، ودفن في جهاز التهوية الصف الاكتتاب ، من خلال فقاعات صغيرة في مهب في الصلب المنصهر لتكوين جدار ستارة الهواء ، وقع الاصطدام عند الادراج من خلال فقاعة و كثف على السطح من فقاعات عائمة ل مشتملات 50- 200μm إزالتها.

2 والعفن التكنولوجيا الكهرومغناطيسية
العفن التحريك الكهرومغناطيسي والتقنيات الكهرومغناطيسية ، بما في ذلك الفرامل الكهرومغناطيسية ، مماثلة ل كيفية عملها. التحريك الكهرومغناطيسي في قالب يتم التخلص من لوح خلفي الخطية استشعار الحركة ، و المجالات المغناطيسية تتحرك ولدت في محرك الأقراص بالقرب من السطح المحدب تدفق التناوب من الصلب المنصهر في الاتجاه الأفقي ، لتحقيق الغرض من التحريك. مناسبة لإزالة إدراج أقل من 20μm .

بالإضافة إلى زوج واحد من الفرامل الكهرومغناطيسية هو حقل الكهرومغناطيسي المستمر في قالب من مواجهة واسعة ، وهما حقل مغناطيسي عمودي على السطح من خلال اثنين من وعاء التبلور واسعة . تدفقات الصلب السائل الخروج من الجانب منفذ من الحفرة، عالية السرعة عموديا من خلال المجال المغناطيسي، لأن الموصلية الصلب، بفعل الحالي يتم إنشاؤها في المجال الكهرومغناطيسي ، والصلب السائل سوف تتدفق في الاتجاه المعاكس و القوة الكهرومغناطيسية الخاصة بها ، يتم تقليل الصلب المنصهر سرعة تدفق ، ليصل إلى أغراض الكبح. وقد تم تطوير هذه التكنولوجيا الأولى من السويد واليابان ، وتأثير جيد المعادن.

3، وسيطة التكنولوجيا تصفية الحزمة
التكنولوجيا تصفية الحزمة هو زيادة التصفية المتوسطة يعني على أساس من جدار السد ، وذلك أساسا عن طريق إزالة الميكانيكية لل تأثير حاجز الادراج و امتصاص السطح. ابحث مع هيكل الصغيرة التي يسهل اختراقها من الحراريات جعله عبر السطح في وسط اثنين من حزمة واسعة سيتم فصل تماما من tundish والصلب فقط من خلال المسام . وهذا ليس فقط تمديد الادراج في الوقت المنصهر الإقامة الصلب، ويضمن الادراج الصغيرة في المنصهر وقت الإقامة الصلب، ويضمن الادراج الصغيرة لديها ما يكفي من الوقت كثف على مرشح، لتحقيق الغرض من إزالة شوائب . مناسبة لجميع مشتملات من جسيمات أكبر من 20μm .

تطبيقات التكنولوجيا الحالية من الصعب تماما لإزالة إدراج مهمة منفصلة لاستكمال ، لذلك يجب الجمع بين مجموعة متنوعة من التقنيات للحصول على طريقة أكثر عقلانية وممكنة لإزالة شوائب و المعايير الفنية ، لتحقيق ” صفر إدراج “.

This article was written by: admin

发表评论

电子邮件地址不会被公开。 必填项已用*标注

*