المسحوق التجميدي: خصائصه ومواده واستخداماته وصيانته.

وتتميز هذه الماكينة بخصائص ومواد فريدة من نوعها، وتستخدم في طائفة واسعة من الأغراض وتحتاج إلى صيانة مناسبة. وترد فيما يلي معلومات عن خصائص الماكينة الطدنة الأحادية الجانب، مادتها، والغرض منها، وأساليب صيانتها:

الخاصية:
التصميم الأحادي الجانب: لم يكن هناك سوى شفرة واحدة واحدة في الماكينة، مما جعلها أكثر استقرارا وقللت من قدرتها على القطع، مما قلل من تشوهات القطع والبلى بالسكاكين.
الاتجاه الأيمن: تدور السكاكين في اتجاه اليمين، مما يجعل عملية القطع أكثر سلاسة ويزيد من كفاءة القطع.

2 -المواد:
ويُصنع المسحوق في العادة من الفولاذ عالي السرعة أو من سبائك صلبة. وتتسم هذه المواد بخصائص جيدة للتقطيع واستقرار حراري يمكنها أن تلبي احتياجات المعالجة في مختلف مختلفة.

الغرض:
الماكينة الماكينة الوحيدة الشق تُستخدم أساسا في الطحن والتفريز. وأثناء عملية الطحن، تنتقل شفرات السكاكين في اتجاه السطح الخارجي للقطعة، ثم تقطيع المادة من القطعة وتحصل على الوجه المطلوب. وتطبق هذه المعالجة على نطاق واسع على تجهيز مختلف أجزاء الآلات، مثل القاعدية والرفوف والوصلات وما إلى ذلك. وفي عمليات التفريز، تستخدم الماكينة الحلقية الوحيدة السند في عمليات التفريغ والتفريغ.

4 -طرائق الصيانة:
المحافظة على النظافة: ينبغي تنظيف المسحوق والحبيبات التي خلفها الطحن في الوقت المناسب قبل وبعد استخدامه، مع تجنب تآكل السكاكين وإطالة عمرها. ويمكن تنظيفها باستخدام مواد التنظيف أو المياه الدافئة، وتنظيف مسحات الطحن وإشفرات الأسنان، وتجفيفها بقماش جاف أو مجفف.
التخزين السليم: ينبغي حفظ الماكينة بطريقة صحيحة عند عدم استخدامها، وتجنب التعرض مع المواد الصلبة مما يؤدي إلى تلف السكاكين. ويمكن وضع الماكينة في صناديق أو أغطية واقية مخصصة للحفاظ على سلامة النصل وسلامته.
الفحص الدوري: الفحص الدوري لمعرفة ما إذا كانت شفرة الماكينة حادة أو شقوق أو تالفة. وإذا تبين أن السكاكين الجديدة غير حادة أو مجزأة أو متهالكة، فينبغي الاستعاضة عنها في الوقت المناسب لتجنب المساس بنوعية المعالجة وعمر السكاكين.

5 -مواد القطع:
ويمكن أن تقطع الطالطالطالطالطحازة مواد معدنية مختلفة مثل الصلب والألومنيوم والنحاس، وغير ذلك من المواد غير المعدنية مثل البلاستيك والخشب وما إلى ذلك. ويتوقف تحديد المادة التي يمكن قطعها على عوامل مثل المواد والطلاء.

وعموما، فإن أداة التفريز الأحادي الجانب هي أداة فعالة ومستقرة تستخدم على نطاق واسع في تجهيز مختلف القطع الميكانيكية. وينبغي إيلاء عناية أثناء الاستخدام للاحتفاظ بنظافة التخزين السليم والتفتيش الدوري لضمان الأداء الجيد للقطع وإطالة العمر النافع.

This article was written by: admin

发表评论

电子邮件地址不会被公开。 必填项已用*标注

*