الاستخدام السليم للمماكينة الطحن وصيانتها: خطوة رئيسية لإطالة العمر.

من أجل جعل المطواة أكثر صلابة، من المهم للغاية الاستخدام والصيانة الصحيحين. وفيما يلي بعض الخطوات والتوصيات الرئيسية:

الأول -الاستخدام الصحيح للمماكينة

1 -اختر التفريز المناسب: اختر النوع المناسب من التفريز تبعاً للمواد المجهزة. ففي حالة المواد الصلبة، على سبيل المثال، قد يكون من الضروري استخدام مسطحات التقوية ومتحنة.
2 -بارامترات الترشيد: يحدد على نحو معقول، حسب الطلب على المعالجة، بارامترات مثل سرعة الطحن والتحرك إلى الأمام وما إلى ذلك. تفادي السرعة المفرطة والسرعات المفرطة للحد من البلى والتراكم السعري في الطحن.
3 -تجنب القطع المفرط: خلال عملية المعالجة، تجنب القطع المفرط للحد من أحمال الطحن وإهلاكه.
4 -إيلاء الاهتمام لاستخدام سائل التبريد: يمكن أن يكون استخدام المبردات فعالا في خفض درجة حرارة القطع، والحد من التشويه والاستعمال الحراري للمطحن.

ثانياً -الصيانة والتفريز

1 -التنظيف المنتظم: بعد استخدام الماكينة، ينبغي تنظيف الشوائب، بما في ذلك الشوائب، من أجل الحفاظ على نظافة الماكينة وحساسيتها.
2 -الصقل المنتظم: بعد مرور الوقت على استخدام الماكينة، تبلى القطع تدريجيا وتحتاج إلى المعالجة. وستعيد الشفرات حادّة الماكينة، وستحسّن كفاءة المعالجة ودقتها.
3 -عمليات التفتيش والصيانة: إجراء عمليات تفتيش دورية لبلى المواسير، والقيام بأعمال الصيانة أو الاستبدال عند الاقتضاء. وفي الوقت نفسه، ينبغي الحرص على التأكد من أن مسامير التثبيت في ماكينة الطحن قد فككت، وفي الوقت المناسب في حالة الترك.
4 -التخزين في البيئة: عند حفظ الآلة في بيئة مجففة وخالية من الغبار، لتجنب حدوث المد أو الأكسدة أو التلوث بمواد أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، يلزم إيلاء الاهتمام إلى ما يلي:

عند مناولة وتركيب وتفكيك، ينبغي الحرص على الحفاظ على دقة عمليات التفريز وتجنب الاصطدام والإصابات.
وفي حالة الماكينة التي لا تستخدم منذ فترة طويلة، يمكن حمايتها من الصدأ بطلاء مضاد للصدأ.

والخلاصة هي أن الاستخدام والصيانة السليمين لهذه الآلة يمكن أن يطول عمرها النافع وأن يحسن نوعية وكفاءة المعالجة. وفي الوقت نفسه، من أجل ضمان سلامة العمليات وصحتها، يوصى بإجراء عمليات صيانة وتصليح آلات التفريز من قبل موظفين متخصصين.

This article was written by: admin

发表评论

电子邮件地址不会被公开。 必填项已用*标注

*