أداة القطع سوبيرهارد وتطبيقه في تحول الثابت لل

 

مع تطور العلم والتكنولوجيا الحديثة ، ومجموعة متنوعة من المواد الهندسية مع صلابة عالية تستخدم بصورة متزايدة ، و تحول التكنولوجيا التقليدية من الصعب أو المستحيل لتحقيق المعالجة المختصة في بعض صلابة عالية من المواد . المغلفة كربيد والسيراميك ، وأدوات القطع PCBN والمواد سوبيرهارد أخرى بسبب صلابة درجة حرارة عالية ، ومقاومة التآكل والاستقرار الكيميائية الحرارية، و التي تنص على شرط أساسي ل قطع المواد صلابة عالية و الإنتاج و حقق نتائج لافتة .

أداة سوبيرهارد و اختيار

المواد و الهياكل و المعلمات الهندسة أداة تستخدم أداة القطع سوبيرهارد لتحقيق العناصر الأساسية لل تحول من الصعب، بالتالي ، وكيفية اختيار المواد أداة فائقة الثابت ، تصميم معقولة المعلمات الهندسة الأداة على استقرار هيكل و تحقيق تحول الصعب مهم جدا.

المغلفة كربيد

صلابة من كربيد أدوات المغلفة بطبقة القصدير أو ارتداء جيدة متعدد الطبقات، TiCN ، TIALN ، و Al3O2 ، الخ ، و سمك الطلاء من 2 ~ 18μm القطع، طلاء عادة ما لديها نسبة من المواد الأداة الأساس و الشغل أقل من ذلك بكثير التوصيل الحراري ، و تأثير حراري انخفاض الركيزة أداة ؛ الاحتكاك الأخرى، ويمكن تحسين فعالية التصاق عملية التقطيع ، للحد من جيل من قطع الحرارة.

يمكن أن تتولد الطلاء إلى بخار المادية طريقة الترسيب ( PVD ) و ترسب الأبخرة الكيميائية ( الأمراض القلبية الوعائية ) 2 الأنواع. طلاء PVD ( 2 ~ 6μm ) تشمل القصدير ، TiCN ، TIALN ، الخ ، والتي تتزايد باستمرار العنصر ، مثل TiZrN . التشنج والقصدير الطلاء يمكن تحقيق أقصى قدر من الضغط ، على التوالي 3580MPa و 3775MPa ، TIALN طلاء نظرا ل عدم وجود بيانات موثوقة و معامل المرونة لل إجهاد الضغط ليست دقيقة ، وتظهر سرعة عالية في نتائج الاختبار القطع التي أفضل أداء TIALN . الرقم 1 هو حالة من ثلاثة أنواع من هذه التغييرات صلابة الطلاء مع درجة الحرارة ، والحد الأقصى صلابة في درجة حرارة الغرفة أكبر من [ Y ، وعندما ، وصلابة TIALN طلاء من القصدير و TiCN الطلاء. ويبين الشكل 2 تجهيز superalloy النيكل القائم Inconel178 مع نوعين من خفض الحياة أداة تحت 193.5m/min V1 = V2 = 380m/min و الظروف ، وتظهر التجارب TiCN و TIALN المغلفة خفض بشكل ملحوظ أفضل من القصدير الطلاء.

على الرغم من طلاء PVD يسلك العديد من المزايا، ولكن بعضها، مثل الطلاء و AL2O3 الماس تميل إلى اعتماد التكنولوجيا الأمراض القلبية الوعائية الطلاء. AL2O3 هو طلاء مقاومة قوية والأكسدة ، فمن الممكن للحرارة المتولدة من قبل الهيئة أداة القطع ومعزولة. طلاء بواسطة تقنيات الأمراض القلبية الوعائية ، ومزايا مختلفة الطلاء ويمكن أيضا أن تكون متكاملة من أجل تحقيق الأداء الأمثل القطع لتلبية احتياجات القطع. على سبيل المثال. القصدير لها خصائص الاحتكاك المنخفض ، ويمكن للمنظمات الحد من الخسائر في الطلاء، TiCN تقليل ارتداء الجناح ، والتشنج طلاء صلابة عالية ، AL2O3 طلاء ممتازة آثار العزل الحراري .

مقارنة مع المغلفة كربيد أدوات القطع أدوات كربيد ، سواء في القوة والصلابة ومقاومة التآكل و تحسنت كثيرا. تحول صلابة HRC45 ~ 55 التحف ومنخفضة التكلفة عالية السرعة تحول كربيد الطلاء. في السنوات الأخيرة ، وبعض الشركات المصنعة لاستخدام وسائل أخرى لتحسين مواد الطلاء ، تحسنت أداء الأدوات المغلفة بشكل كبير . بعض الشركات المصنعة مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، ALTIN ​​السويسرية مواد الطلاء الياباني و طلاء التكنولوجيا على براءة اختراع لإنتاج شفرة جديدة المغلفة ، وصلابة حتى HV4500 ~ 4900 ، وصلابة من الصلب أداة يمكن خفض السرعة عند 498.56m/min HRC47 ~ في 58 . لا يزال لا يقلل من صلابة في تحويل درجة حرارة تصل إلى 1500 ~ 1600 درجة مئوية، و الأكسدة، و شفرة الحياة هو 4 مرات طلاء شفرة العادية، في حين أن تكلفة 30٪ فقط ، و التصاق جيدة .

This article was written by: admin

发表评论

电子邮件地址不会被公开。 必填项已用*标注

*